أبوظبي (الاتحاد)
استقبلت مراكز التحكم والقيادة بإدارة العمليات في شرطة أبوظبي 178491 مكالمة من الجمهور على مستوى إمارة أبوظبي خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان الحالي، منها 18730 مكالمة خلال فترة الذروة. وأكدت إدارة العمليات استعدادها لتلقي البلاغات والمكالمات على مدار الساعة وفِي جميع الأوقات خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد، لتقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور والتنسيق مع الجهات المعنية للوصول إلى الحالات الطارئة في أسرع وقت. وقال العميد ناصر المسكري، مدير إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي: إن فرق العمل على أتم الاستعداد والتأهب لتلقي البلاغات والمكالمات، والتنسيق مع الجهات المعنية للوصول إلى مواقع الحوادث في أسرع وقت. وأكد ارتفاع عدد المكالمات الواردة إلى المراكز قبيل موعد الإفطار، لافتاً إلى أن معظمها لحوادث مرورية تتنوع بين البسيطة والازدحام المروري أو بعض الحالات الصحية الطارئة، إلا أنه تزداد بشكل أكبر خلال العشر الأواخر من رمضان. ودعا الجمهور إلى التعاون مع مبادرات التوعية التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي للتعريف بالخدمات الشرطية وتكثيف أنشطة التوعية الجماهيرية وعدم التردد بالاتصال بهاتف الطوارئ 999، في حالة تعرضهم لأي طارئ قد يواجههم خلال العطلة.